مقدمة بسيطة

تعلم كيفية التربح من الانترنت


  • يمكنك ان تغير من حياتك ببعض الاشياء البسيطة.

  • فموضوعنا هو كيفية التعامل مع المواقع الربحية (الشركات الربحية) وكيفية الاستثمار والعمل فيها والاستفادة منها.

  • فالصبر اهم شىء فى الموضوع - انت مشهتشتغل النهاردة مثلا وهتقبض المرتب بكره - لا طبعا الحكاية مش كده خالص - او بمعنى اصح مش بالسهولة اللى انت متخيلها - الا انه الموضوع ايضا ليس بالصعب ولكن يحتاج لمتابعة دورية ومعرفة وخبرة سابقة بالمجال (الخبرة ليس شرطا ولكنك تكتسبها مع الوقت يوما بعد يوم) او ممكن تاخد كورسات فى التسويق الالكترونى الشبكى.

  • يعنى مثلا انت (فرضا يعنى) هتقدم على وظيفة او شغل فى شركة كبيرة او شركة محترمة وليها سمعة كويسة وشركة محبوبة ومعروفة.

  • فهل انت هتقدم على الشغل النهاردة وهتاخد مرتبك بكره - لا طبعا يعنى اقل مهلة بتكون شهر او شهرين (فترة الاختبار) عشان تقبض مرتبك.

  • الانترنت زى الشغل بالظبط كده والربح من الانترنت برضو يعتبر كده - مش من يوم وليله هتلاقى نفسك غنى وتلاقى الفلوس بتجيلك من الهوا - فانت لازم تساهم بشىء حقيقى ولازم تنتج ولازم تفهم وتوعى الناس ومتقدمش شىء من غير متكون متاكد منه 100% وواثق منه تماما.

  • فلازم انت تعطى نفسك مهلة من الوقت او فترة من الوقت تشتغل فيها وايضا فترة اخرى لتقييم العمل (فترة التقييم) عشان النتيجة تكون مرضيه (النتيجة تكون افضل) ليك على الاقل ان لم يكن لديك متابعين/زوار/قراء.

  • الصبر ثم الصبر ثم الصبر - ان الله مع الصابرين - وان الله لا يضيع اجر من احسن عملا - لان الاستعجال مع قلة الحيلة او قلة المعرفة والخبرة لا يعطى النتائج المرغوبة ويؤدى الى التوقف (الاقلاع) عن العمل بالانترنت او ان تتخلى عن (تترك) ما تقوم به او حتى ان تقول هذا لن يجدى نفعا (ملوش اى لازمة).

  • أنت لازم تجتهد وتقدم من عندك كل ما هو جديد وتسعى وتجتهد وتقدم اللى فيه الصالح لك وللجميع ايضا - ولازم تفكر افكار منطقية وواقعية - ولازم تفيد الناس اكتر من انك تستفيد منهم (تدى اكتر من انك تاخد) ومتفكرش بمنطلق انك لازم تستفيد بقدر ما تفيد او انك تقول انا ايه اللى اخدته من اللى بعمله ده كله (ايه الفايدة منه) او تقول الشغل ده ملل انا مش هكمله.

  • فولله انا ما اريد منكم اى شىء ولا هدفى من هذا العمل المصلحة او الانتفاع فى الاعتبار الاول (لانه هذا سياتى مع الوقت ان شاء الله مع المزيد من المتابعة والاجتهاد والاخلاص فى العمل) لكن انا اريد ان افيد قرائى (قراء مدونتى) وان اعطيهم كل ما هو جديد وكل ما يعطى الصالح العام وبدون اى مقابل (مجانى تماما) لان شركة بلوجر نفسها تعطى خدمة مجانية على الانترنت وهى خدمة التدوين على الانترنت وجوجل تتبنى عمليه النشر والبحث وجلب الزيارات لك ولكل المستخدمين وبدون استثناء.

  • ولكن احذر من المواقع الخادعة والنصابة والتى فقط تطلب منك الاسم (اسمك) والاميل الخاص بيك او يطلب منك بعض المعلومات لغرض الازعاج وارسال رسائل ليست لها اى قيمة (والتى وصلت الى حد النصب فى يومنا هذا).

  • فيجب الحرص على معلوماتك الاساسية والشخصية او عمل نسخ اضافية (ونسخ احتياطية اذا لزم الامر) لحفظها واستخدامها وقت الحاجة اليها.

  • ولكن ايها القارئ فأنا نفسى مبتدا فى هذا المجال وليس بالمحترف واريد منكم الخبرة لمن يعطى هذا المجال اهتمامه ويحترف فيه وانا فى هذا الموضوع الجديد (بالرغم من انه ليس بجديد بالنسبة للمحترفين) ليس فقط لاستفيد من اهل الخبرة والمعرفة بهذا المجال اكثر او لتبادل الافكار والتحدث مع الاصدقاء وانما يجب ايضا ان افيد الغير وأفيد القراء للموضوع وان اعطى فكرة او معلومة جديدة قييمه واعطى تجربتى الشخصية للقارئ كى يتعلم ولو فكرة بسيطة عن التربح من الانترنت وكسب بعض المال والعمل فى المواقع الربحية والانتفاع من شغل الانترنت وانت فى بيتك.


  • فقط جهاز الكمبيوتر و أى وسيلة اتصال بالانترنت لمتابعة العمل من منزلك وايضا عامل الوقت مهم جدا فى تنظيم عملك على الانترنت (متابعة دورية).


  • ولعدم السهو فى شىء اخر يلهى عن عملك الاساسى وهدفك المراد منه وضياع الوقت بدون اى فائدة فى التصفح العشوائى على شبكة الانترنت الواسعة والتى ليس لها حدود.

  • فانت فقط اذا فتحت صفحة الانترنت للبحث عن شىء او لزيارة موقع ولكن بدون هدف تذكره انت فهذا يعتبر مضيعة للوقت لديك على شبكة الانترنت ولا شىء من وراء ذلك الا ضياع الوقت وبطريقة رهيبة.

  • وعلى راى المثل اللى بيقول (خد بنصيحة مجرب) لانى انا نفسى والعياذ بالله من كلمة "انا" كنت بتابع الموضوع ده بقالى اكتر من سنتين وبدون مبالغة فى البحث والمعرفة والمناقشة مع الاصدقاء عن الموضوع ده وهو موضوع الربح من النت.

  • ومتصدقش اى حد يتكلم عن اى شىء او موضوع بيشرحه بدون دليل او برهان مثبت على اللى بيقوله فلذا يجب ان يعطى المستخدم/المسوق/المروج تفاصيل حقيقية مثبتة وبعض الادلة على كلامه (ان لم تكن كل الادلة عنده) فيجب اعطاء أدلة وبراهين مثبتة على صحة كلامه ومصداقية موضوعه اللى بيحكى فيه وافادة القراء واقناعهم بتقارير وافية عن الموضوع كى يجلب الزوار على الموضوع وبطريقة فعاله واكيده كما سافعل ان شاء الله.

  • وارجو من الله التوفيق والثبات فيما افعله وارجو من الزوار ايضا التقييم على موضوعاتى القادمة ان شاء الله حتى اقدم ما هو افضل منها واتواصل معكم بالمزيد من الموضوعات الجديدة والجيدة والتى تلفت انتباه جميع الزوار.


  • لكن هل انت تهتم بالموضوع ولديك العزيمة على العمل بهذا المجال فيمكنك بعد ذلك ان تعطينا خبرتك وتجاربك الشخصية كما سافعل ان شاء الله والافادة تكون للجميع (على الاقل الاستفادة بالمعلومة حتى لو لم تنفذ خطوات فعلية).

  • والان لنتعرض لبعض الاقسام عن المواقع الربحية والتى تختلف على حسب قوانينها وشروطها وكيفية التعامل معها وطرق الاستفادة منها.


حيث توجد اقسام عديدة للتربح والكسب من المواقع او الشركات وهى كالتالى:-


(1)- شركات التجارة بالعملات والاصول والمعادن والتى تعتبر الاولى فى مجال الربح نظرا لانها تعطى ارباحا كبيرة وذلك على حسب استثماراتك حيث يجب ان تودع مبلغا من المال فمثلا اقل حد للاستثمار 25$ فيما فوق 25$ او50$ او100$ وهكذا على حسب امكاناتك للايداع وبصور مختلفة فيمكن ان تودع المبلغ بالفيزا الخاصة بك او عن طريق تحويل بنكى من حسابك الخاص وهذا النوع من الشركات تسمى بشركات الفوركس Forex - مثل: etoro.com و easy-forex.com و iforex.com و instaforex.com و forextrading.com و غيره من المواقع التجارية - فهذه المواقع كتيره ولكن يفضل الاعتماد على المواقع المضمون منها والمشهور بمجاله واسبقيه وجوده (اى ان الموقع قديم ومعروف) ومدى التعاملات به ومصداقيته.


(2)- شركات الربح من مشاهدة الاعلانات او ما يسمى ب الPTC (اى عمل حساب بالشركة ثم فتحه ويتم عرض اعلانات الشركة بمؤقت معين لكل اعلان ثم احتساب ربحك منها) وذلك على حسب كل موقع فكل موقع له قوانينه الخاصة به والتعليمات التى يجب اتباعها جيدا للاستفادة باقصى درجة من الخدمة المقدمة من الموقع - مثل: you-cubez.com و neobux.com و clixsense.com و ayuwage.com و twickerz.com و clicksia.com وغيره من المواقع ولكن احذر ايضا من مواقع النصب خصوصا من هذا النوع من المواقع حيث عندى تجارب شخصية لهذا النوع من المواقع واجريت ابحاث وتفحصات وبعض المواقع الاجتماعية والمنتديات - فتوجد المواقع الصادقة تماما وزمتها المالية خالية من اى شبهات وتدفع لاعضائها - ومنها على النقيض ايضا تلك المواقع النصابة والتى توجد بشكل اكبر وتنتشر اسرع - لكن عليك بالحرص والتمييز والتاكد والتفحص والمناقشة فى المنتديات عن مصداقية الموقع وزمته المالية قبل ان تشترك وتعمل به.

  • للمزيد من المعلومات والاشتراك بافضل المواقع الربحية تفضلو بزياره موقعى على هذا الرابط التالى: http://amrnasser.beep.com


(3)- شركات الربح من قرائة الاميلات او ما يسمى ب الPTR (اى عمل حساب بالشركة ثم فتحه وعرض الاميلات الموجودة به بمؤقت معين ثم احتساب ربحك منها مع نقر اعلانات اخرى) وهذا النوع من الشركات يعتبر نوعا جيدا وارباحه معقوله - مثل: donkeymails.com و no-minimum.com و getpaidmail.com و youromail.com وغيره واغلب المواقع فيه لايشترط الحد الادنى للسحب فادنى حد للسحب فى هذه المواقع بيكون 0.01$ او 0.10$ فهذه المبالغ ضئيلة ولكن اغلب المواقع من هذا النوع تسمح بذلك وبدون شروط وليس مثل المواقع PTC والتى يكون معظمها الحد الانى للسحب منها بيكون 1$ و2$ او البعض الاخر بيكون 5$ و10$ فهذه المبالغ تعتبر كبيرة ويصعب الوصول اليها وليس بالصعب او المستحيل ولكن تحتاج لوقت طويل للوصول للمبلغ المطلوب ثم سحبه على البنك الالكترونى.

  • للمزيد من المعلومات والاشتراك بافضل المواقع الربحية تفضلو بزياره موقعى على هذا الرابط التالى: http://amrnasser.beep.com


(4)- شركات الربح من التصفح فى مواقع الغير او ما يسمى ب الTraffic Exchange (اى عمل حساب بالشركة ثم فتحه والدخول لعضوية الموقع وتصفح مواقع الغير لاحتساب رصيد زيارات لموقعك وصفحاتك الشخصية واخذ بعض المال) وكلما قمت بزيارة مواقع اكثر كلما ازداد رصيدك ليعود عليك بزيارات لموقعك او صفحاتك الشخصية وعمل دعايه له ايضا يمكن ان يساعد فى ايجاد المواقع عبر محركات البحث واشهار المواقع ودعم الزيارات وعمل كم كبير من الزوار لا باس به - وهذه المواقع مثل: trafficadbar.com و hitlink و traffic-splash.com و easyhits4u.com و trafficg.com وغيره من المواقع فهذه المواقع كثيرة ايضا وتتنافس بشكل كبير على اخذ الترتيب الاعلى فى موقع اليكسا والبيدج رانك ف جوجل ومواقع التقييم الاخرى.

  • للمزيد من المعلومات والاشتراك بافضل المواقع الربحية تفضلو بزياره موقعى على هذا الرابط التالى: http://amrnasser.beep.com


(5)- شركات التسويق والبيع بالعمولة (وهذه شركات تعطى عمولات كبيرة او مبالغ مالية مقابل تسويق منتجاتها عن طريق اشخاص يعملو على ترويج المبيعات لهذا المنتج او المنتجات بالشركة وذلك عن طريق الدعاية على صفحات الانترنت وجلب المشترين والزوار لاخذ فكرة عن المنتج وعن الشركة المنتجة) ولكن هذا النوع من الشركات الربحية فأنا لا اعرفه تماما وليس عندى خبرة فى هذا المجال ولا سبق ان تعاملت مع مثل هذه الشركات ولا هذا النوع من الدعاية لكنه مربح ويجدى نفع مالى كبير فى حالة الرواج وتنشيط المبيعات للشركة المعلنة حيث اريد من اهل الخبرة ان يفيدونى فى هذا المجال  - ومن الشركات العملاقة والكبيرة والفعالة فى تسويق المنتجات وتنشيط المبيعات عبر الانترنت - شركة ebay.com و amazon.com وهذا النوع اريد ان اتعلمه من اصحاب الخبرة فى هذا المجال.


(6)- شركات تعطى هدايا وعطايا ومنتجات جيدة مقابل الاحالات (وذلك عن طريق التسجيل فى موقع الشركة واتاحة الفرصة لغيرك من الاصدقاء للتسجيل عن طريقك) وذلك عن طريق اعطاء الرابط الخاص بك بالموقع لكل صديق من اصدقائك ليسجل عن طريقك او عن طريق تجميع اكبر قدر من النقاط تحسب برصيدك فى حسابك بالموقع عن طريق احالة الاصدقاء والمعارف وافراد العائلة للموقع - مثل شركة: lockerz.com و xpango.com و points2shop.com وهكذا تعطى احالات لنفسك اولا وذلك بتسجيل عدد من الناس واخذ هديتك او المنتج الذى تختاره من الموقع ثم احالات للشركة نفسها ثانيا وكسب دعاية لها.


(7)- شركات الربح من اختصار الروابط او مايسمى ب الURL shortener service وهذا النوع جيد ايضا فهذا النوع يعطى مبلغا بسيطا من المال مقابل زيارات الناس او الزوار لموقعك الالكترونى او صفحتك الشخصية او لمدونتك ايضا كهذه المدونه الالكترونية (فانت تفتح حساب فى الشركة لاختصار الروابط او لينكات المواقع اللى انت ترغبها وبعد ذلك تعطى هذه الروابط المختصرة للزوار او الاقارب ويحتسب مبلغ بسيط على كل زيارة لمحتوى الموقع الذى تعطيه) - وهذا النوع من المواقع مثل adf.ly وايضا linkbucks.com وغيره من الشركات ولكن هذا النوع قليل الاستخدام عند بعض المستخدمين بسبب قلة الزيارات للموقع او المدونة لدى هذا المستخدم او عدم معرفته الطريقة التى يجلب بها الزيارات لموقعه.

  • فهذا على سبيل المثال: http://adf.ly/DEdUQ هذا رابط اختصار لموقعى فى شركة beep.com وهذه شركة مجانية لخدمات انشاء المواقع المجانيه على الانترنت.

  • وبهذا فانا مستفيد من زيارتك لهذا الرابط بمبلغ بسيط من المال وايضا استفيد بزيارتك للموقع نفسه وارحب بك كزائر من زوار موقعى (اللى هو ده http://amrnasser.beep.com) - فلا يوجد اسهل من ذلك.